القائمة الرئيسية

الصفحات

النشاط السابع من مشروع سمع صوتك "مائدة مستديرة حول: الترافع عن قضايا الشباب: أية وسائل إبداعية؟"

 

في إطار برنامج مشاركة مواطنة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وبشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمجلس الوطني لحقوق الانسان، وبتعاون مع مركز سبارطيل لخدمة القانون وحسن الأداء القضائي، والمندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بتطوان،
نظمت جمعية تعاون الثقافية يوم السبت 20 فبراير 2021 برحاب فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، النشاط السابع من مشروع سمع صوتك؛ مائدة مستديرة حول: الترافع عن قضايا الشباب: أية وسائل إبداعية؟
النشاط كان من تسيير رئيس الجمعية ذ. عبد المنعم الزهار بحضور الفنانتين ريما غزولة ويسرى أحمد، والصحفي يوسف الحايك والفنان جواد الأشقر الشهير بUVO، بحضور 15 من المشاركين في المشروع.
انطلق النشاط بكلمة افتتاحية لممثل الجمعية وكاتبها العام ذ. بدر اعليلوش، تلته كلمة ذة ابتسام المزيبزي المنسقة الجهوية لمكتب برنامج مشاركة مواطنة بتطوان.
ليتم بعد ذلك فتح النقاش مع ضيوف اللقاء، حيث تم عرض سيرتهم الفنية وأهم الأعمال التي شاركوا فيها، كما تم عرض فيديو يحتوي ملخصا لأبرز وأشهر الإنتاجات الإبداعية للضيوف.
وبما أن موضوع اللقاء أساسا كان حول الوسائل الابداعية واستثمارها في ايصال أصوات الشباب، فقد تناول المسير مع الضيوف آرائهم في الموضوع وإبراز النتائج الكبيرة التي يحدثها الفن من خلال خلق نقاش عمومي حول قضايا الشباب والمدينة عموما.
كما أسهم الشباب المشارك بتدخلات وتساؤلات دقيقة مما أغنى النقاش وزاد من تبسيط الموضوع.
واختتم اللقاء بكلمة توجيهية من الأستاذة ابتسام المزيبري دعت فيها إلى ضرورة تعاون المجتمع المدني والفنانين الشباب لتحقيق نفس الغاية، لينتهي اللقاء بحفل شاي على شرف الحاضرين.







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع