القائمة الرئيسية

الصفحات

ترافع الشباب عن قضاياهم : المجالس الجماعية للشباب أداة


ما هي المجالس الجماعية للشباب؟ كيف تتشكل؟ ما هي أدوارها؟ ما علاقتها بالديمقراطية التشاركية؟ ما الذي يعيقها في آداء رسالتها؟ كيف يمكن تعزيز آدائها؟

أسئلة وأخرى أجيب عنها في اللقاء التفاعلي الذي نظمته جمعية تعاون الثقافية في إطار مشروعها ''سمع صوتك''.

المشروع الذي ينجز بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وفي إطار برنامج مشاركة مواطنة، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.
وبتعاون أيضا مع مركز سبارطيل لخدمة القانون وحسن الأداء القضائي.


اللقاء الذي يعد النشاط الثاني في المشروع، كان حول :

المجالس الجماعية للشباب: التجربة والآفاق

وقد انطلق اللقاء الذي تولى تسييره ذ. عبد المنعم الزهار رئيس الجمعية بجلسة افتتاحية شارك فيها الكاتب العام لجمعية تعاون الثقافية ذ. بدر اعليلوش، ورئيس المجلس الجماعي للشباب ذ. ياسين كركيش.

بينما تقدمت ضيفة شرف اللقاء الأستاذة أمينة بن عبد الوهاب نائبة رئيس جماعة تطوان بكلمة تاطيرية وتحفيزية للمشاركين عبرت فيها عن أهمية المشاركة المواطنة والدور الذي ينبغي أن يلعبه الشباب في الحياة العامة. وذلك قبيل انطلاق فعاليات اللقاء بمداخلة لنائبة رئيس المجلس الجماعي للشباب ذة. كوثر أهروش؛ عرفت فيها بالمجلس وأدواره وبعض العقبات التي تواجه عمله.

أما رئيس المجلس ذ. ياسين كركيش؛ فتحدث في عرضه المعمق عن المجالس الجماعية للشباب وعلاقتها المحورية بالديمقراطية التشاركية، وما لها من افاق على هذا المستوى.

وقد عرف اللقاء تفاعلا معتبرا مع عضوي المجلس؛ ينم عن اهتمام المشاركين بهذه التجربة الناشئة.

وقد تم اللقاء يوم السبت 28 نونبر2020، بين الساعة الحادية عشرة والواحدة زوالا، عبر تطبيق غوغل ميت.



(Music: Humsafar
Musician: ASHUTOSH)

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع