القائمة الرئيسية

الصفحات

 

بيان صحافي


جمعية تعاون الثقافية تطلق مشروع سمع صوتك


تعلن جمعية تعاون الثقافية عن إطلاق مشروعها ''سمع صوتك''، الذي ينجز بتمويل من الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج مشاركة مواطنة، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبتعاون مع مركز سبارطيل لخدمة القانون وحسن الأداء القضائي.


 يهدف المشروع إلى تمكين المستفيدين من وسائل المشاركة المواطنة في تدبير الشأن العام وتتبع السياسات العمومية تحقيقا للدمقراطية التشاركية؛ وذلك من خلال محورين أساسيين:

          التكوين العلمي والحقوقي في الترافع من خلال العرائض والملتمسات التشريعية والآراء الاستشارية والمذكرات؛

          الانفتاح على مجالات إبداعية تسهم في التعبير عن قضايا وهموم الشباب وإسماع أصواتهم.


ويحقق مشروع سمع صوتك أهدافه عبر 11 نشاطا، 6 منها ستنجز عن بعد، مراعاة للحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا، على أن تبرمج بقية الأنشطة بشكل حضوري، وهي أنشطة متنوعة: لقاءات مع خبراء، تكوينات، ورشات عمل، موائد مستديرة، عروض، ندوات، حفلات.


ويشار إلى أن المشاركة في المشروع متاحة لفائدة 20 شابة وشابا مناصفة (مجانا) شريطة كونهم من مدينة تطوان أو مرتيل، وأن يتراوح سنهم بين 16 و 29 سنة، مع ضرورة الالتزام بالمشاركة في كل أنشطة المشروع التي تستمر طيلة 5 أشهر؛ وفي هذا السياق ستعلن الجمعية عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي عن افتتاح التسجيل.

ويأتي هذا المشروع، كمبادرة شبابية هادفة، لتمكين الشباب من وسائل المشاركة المواطنة في تدبير الشأن العام والمساهمة في الترافع عن قضاياهم.


للتتواصل: associationtaaoun@gmail.com  /  www.taaoun.com 


 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع